قام Mark Kern المدير السابق لفريق التطوير خلف World of Warcraft في Blizzard البارحة بنشر تغريدات ينتقد فيها شاشة البداية في لعبة Starfield قائلاً بأنّ شاشات البداية تمثّل مدى فخر الفريق في عمله وشاشات التحميل قد تدل على العديد من الأمور حول المشروع ككونه تعرّض للتعجيل والضغط وهو يرى بأنّ شاشة البداية في Starfield تعكس لنا مشروعاً تعرّض للتعجيل بسبب تاريخ الإصدار مع فريق عمل منهك من الضغط أو فريق عمل غير مكترث.
شاشات البداية يتم تصميمها نهايات مرحلة التطوير في العادة عندما يكون الفريق تحت الكثير من الضغط وقد ذكر بأنّ الفرق الفخورة بعملها تقوم بإعادة العمل على تلك الشاشات قبل صدور الألعاب رسمياً ولم يكن Pete Hines نائب رئيس قسم التسويق في Bethesda سعيداً بمثل هذه التعليقات.
Hines وصفت التعليقات بغير المهنية كونها قادمة من مطوّر أخر وأكّد بأنّ فريق التطوير صمّم شاشة البداية منذ عدة سنوات وهذا هو التصميم الذي يرغب به وهو يرى بأنّ إبداء Kern لرأيه هو أمر ولكنّ تشكيكه في مدى عناية فريق التطوير بمشروعه هو أمر أخر وانتقاده لشاشة البداية لأنّه كان سيقوم بتقديمها بشكل مختلف هو أمر غير مهني.
The physiognomy of start screens.
The start screen of a game can reveal a lot about how rushed the team was and how much pride they took in their work.
Starfield's start screen either shows hasty shipping deadlines by a passionate team overworked, or a team that didn't care. pic.twitter.com/Ok4gzQ3DVo
— Grummz (@Grummz) August 19, 2023
Hey @DCDeacon next time you and the lovely folks over at BGS instead of rushing to make a game with many systems, factions, choices and ways to play
I would urge you to only focus on the title screen
So you guys won't appear to be "hasty" or "simply didn't care"
— Jassem 🇦🇷🌟 (@jassem73) August 20, 2023